الاخبار الرئيسيةسياسة

المجلس العربي: مدير مفوضية كركوك عيَن خمسة من القومية الكردية دون مراعاة للتوازن

الحياة العراقية

اتهم المجلس العربي في كركوك، الخميس، مدير مكتب مفوضية الانتخابات في المحافظة عماد ولي بتعيين خمسة أشخاص من القومية الكردية “دون مراعاة التوازن” بين مكونات المحافظة.

وقال المجلس في بيان ورد ” الحياة العراقية “، إنه “في كل دورة انتخابية يعاني المكون العربي من تراكمات الانفصاليين التي تركها في مفاصل مكتب مفوضية الانتخابات المستقلة للانتخابات، وكان لدينا بصيص أمل بعد فرض القانون حيث أن المفوضية يسيطر عليها الانفصاليون منذ ثلاث دورات انتخابية”.

وأضاف المجلس، أن “مدير مكتب مفوضية الانتخابات عماد ولي أحمد قام بتعيين خمسة من القومية الكردية في المكتب دون مراعاة التوازن، وهذه التعيينات كانت وفق رؤية حزبه الاتحاد الوطني الكردستاني”، ماضياً إلى القول “نرفض رفضا قاطعا هذه التعيينات ويحب مراعاة التوازن الوطني في ادارة المكتب”.

وتابع، أن “المجلس يرفض دخول البيشمركة الى قاطع ناحية قرهنجير بشكل كامل، وأنه اعتداء على أهالي كركوك وكذلك جزء من ناحية ليلان”، معرباً عن “تخوفه من أن يكون هناك تلاعباً بنتائج الانتخابات البرلمانية”.

ودعا المجلس رئيس الوزراء حيدر العبادي وقيادة عمليات فرض القانون، إلى “وضع حد لهذا الامر”، مطالباً مفوضية الانتخابات بـ”تشكيل لجنة لهذا الأمر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى