سياسة

حزب البارزاني يقترح زيادة سقف مطالب الكرد للمشاركة في الحكومة المقبلة

الحياة العراقية

كشفت صحيفة قطرية، الاثنين، ان الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البالرزاني اقترح زيادة سقف مطالب الكرد للمشاركة في الحكومة المقبلة، مشيرة الى ان الحزب الديمقراطي الكردستاني شدد على ضرورة عدم التفريط بكركوك والمناطق المتنازع عليها.

ونقلت صحيفة العربي الجديد في تقرير لها تابعته ” الحياة العراقية ” عن مصدر سياسي مقرب من الحزب الديمقراطي الكردستاني قوله ان “هناك اتصالات يجريها الحزب مع قيادات بأحزاب أخرى، أبرزها الاتحاد الوطني الكردستاني، من أجل التوصّل إلى موقف واضح تجاه تشكيل الحكومة العراقية الجديدة”.

واضاف ان “الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعّمه رئيس إقليم كردستان السابق مسعود البارزاني اقترح زيادة سقف مطالب الأكراد، وعدم التنازل عن المناصب السابقة”، مشيرا الى أن “حزب البارزاني أبلغ الأحزاب الكردية التي تواصل معها أن النكسة التي أصابت إقليم كردستان بعد الاستفتاء العام الماضي يجب ألا تؤثر على المطالب التاريخية للأكراد”.

وبحسب المصدر “فان الحزب الديمقراطي الكردستاني شدد على ضرورة عدم التفريط بكركوك والمناطق المتنازع عليها”، موضحا أن “هذه الشروط ستعرض على القيادات السياسية الشيعية التي ستتولى مهمة تشكيل الحكومة العراقية المقبلة، في حال عرضت على الأحزاب الكردية المشاركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى