الاخبار الرئيسيةسياسة

العراق والكويت تتفقان على البدء ببناء 4 مستشفيات للأمراض السرطانية

الحياة العراقية

أعلنت أمانة مجلس الوزراء، الاثنين، أن بغداد والكويت اتفقتا على البدء ببناء 4 مستشفيات لمعالجة الأمراض السرطانية وسط وجنوب العراق، مبينةً أن وفداً كويتياً سيصل العراق خلال أسابيع لمناقشة الاستعدادات الفنية لبدء مشاريع اعادة الإعمار في المحافظات.

وقالت الأمانة في بيانىورد ” الحياة العراقية “، إن “الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق التقى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي صباح الخالد في إطار زيارته لتفعيل التزامات الكويت المعلنة في المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق”، موضحاً أن “زيارة العلاق تأتي تلبية لدعوة الكويت بهدف وضع الخطة التفصيلية بالالتزامات التي قُدمت في مؤتمر إعادة إعمار العراق”.

وأضاف البيان، أنه “تم خلال اجتماع الكويت الاتفاق على بدء العمل بمشاريع مهمة منها مستشفى عام في الرميثة بسعة 200 سرير و4 مستشفيات لمعالجة الأمراض السرطانية في المحافظات الوسطى والجنوبية، إضافة إلى إعادة تأهيل المستشفيات والمراكز الصحية في المناطق المحررة”.

وتابع البيان، “كما تم الاتفاق على تفعيل مشروع بناء 73 بناية مدرسية موزعة على المحافظات، والاتفاق على تذليل الصعوبات لإكمال مجمع أم قصر السكني ومستشفى البصرة ضمن منحة سابقة من دولة الكويت”، مشيراً إلى أن “وفداً كويتياً سيصل العراق خلال الأسابيع القليلة المقبلة القادمة لمناقشة الاستعدادات الفنية لبدء مشاريع إعادة الإعمار في المحافظات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى