اقتصادالاخبار الرئيسية

وزارة النفط توقع على عقد تطوير حقول كركوك مع شركة BP العالمية

الحياة العراقية

اعلنت وزارة النفط، الثلاثاء، عن التوقيع مع شركة Bp العالمية على عقد تطوير الحقول النفطية بمحافظة كركوك، مبينة انه سيتم وضع الحلول لاستثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية ايضا.

وقال وزير النفط علي جبار اللعيبي في بيان ورد ” الحياة العراقية ” ان “الوزارة وقعت مع شركة Bp العالمية على عقد تطوير حقول محافظة كركوك”، مشيرا الى ان “تراجع الانتاج النفطي لحقول كركوك بسبب الظروف والتحديات التي شهدتها المحافظة طيلة السنوات الماضية توجب علينا اعادة تقييم شامل للحقول والمنشآت النفطية وإيجاد المعالجات الفنية المطلوبة وفق رؤية مستقبلية حديثة باستخدام التكنلوجيا الحديثة وهذا ماستقوم به شركة Bp العالمية”.

واضاف اللعيبي ان “الشركة ستقوم ايضا بوضع الحلول المناسبة لاستثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية وزيادة الانتاج ممايدعم الحاجة المحلية من هذه المادة”.

من جهته، قال الرئيس الاقليمي لشركة Bp في الشرق الأوسط مايكل تاونسد ان شركته ستقوم وفق هذا العقد بإجراء التقييم الشامل للحقول النفطية ووضع الحلول المناسبة للمشاكل الفنية والمعالجات اللازمة ،فضلا عن عمليات التطوير ورفع كفاءة الأداء الفني والانتاجي للحقول والمنشآت النفطية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى