سياسة

رئيس الوزراء حيدر العبادي يوجه بتوفير مستلزمات اعادة نازحي الفلوجة

الواقع الدولية .

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الجمعة، الوزارات والدوائر الى الاسراع باعادة تأهيل مناطق الفلوجة وتوفير الخدمات فيها، فيما دعا الى توفير جميع المستلزمات الضرورية لاعادة النازحين الى المدينة.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان حصلت الواقع الدولية نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وجه الوزارات والدوائر والجهات ذات العلاقة للاسراع بتقديم المزيد من الجهود وتوفير كل المستلزمات الضرورية لاعادة النازحين الى مدينة الفلوجة بعد تحريرها”.

وأضاف المكتب الاعلامي، أن “توجيه العبادي جاء بعد زيارة الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ومسؤولة مجموعة دعم الاستقرار الدولية ليز كراندي بطلب منه وعقدهم اجتماعات هناك مع المحافظ وقائممقام الفلوجة وعدد من اعضاء مجلس المحافظة والقضاء بحضور القادة الامنيين بالاضافة الى زيارتهم لعدد من المشاريع والاحياء”، مشيرا الى أن “العلاق نقل توجيهات رئيس مجلس الوزراء بضرورة تأمين متطلبات عودة اهالي الفلوجة والعزم على تامين مستلزماتها مع كل الصعوبات المالية التي تواجه بلدنا”.

واكد المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أنه “تم توجيه وزارات الاعمار والبلديات بارسال المزيد من الآليات والعجلات لاستكمال عمليات رفع الانقاض وتنظيف الشوارع وبأسرع وقت بالاضافة الى استمرار كوادر وزارة الكهرباء بجهودهم لاعادة التيار الكهربائي مع عودة العوائل النازحة”، لافتا الى أن “مشروع ماء الازركية الذي يوفر احتياجات المدينة من الماء الصافي ستتبناه مجموعة الاستقرار ويبدأ العمل به قريبا وهناك اجراءات للبدء بضخ الماء عبر حلول اخرى مع عودة العوائل”.

وتابع مكتب العبادي، أن “الامم المتحدة ستقوم بدءاً من الاسبوع المقبل بتاهيل ١٢ مدرسة فضلا عن جهد من وزارة التربية بتأهيل عدد آخر من المدارس واعادة تأهيل الجسر الحديدي الى جانب المشاريع الاخرى في مجالات التربية والصحة والماء والتنظيف”، مؤكدا اصدار “توجيه بتوفير الوقود لارسال المزيد من المعدات والمكائن والسيارات”.

وكان قضاء الفلوجة قد تحرر على ايدي القوات العراقية خلال الاشهر القليللة الماضية بعد ان تم تدمير كل مضافات داعش فضلا عن الاستيلاء على اغلب الاسلحة والمعدات التي كان يستخدمها المسلحون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى