الاخبار الرئيسيةدولي

الرئيس الايراني : سنجري مشاورات مع الدول المعنية بالاتفاق النووي

الحياة العراقية

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة لم ولن تلتزم بما تعهدت به على الإطلاق، فيما بين أن بلاده ستري مشاورات مع الدول المعنية بالاتفاق النووي.

وقال روحاني في كلمة متلفزة ردا على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي، تابعتها ” الحياة العراقية “، “الليلة شاهدنا تجربة تاريخية في ذلك الكلام الذي قلناه قبل 40 عاماً بأن إيران تلتزم بالعهود عكس أميركا”.

واضاف روحاني، أن “الولايات المتحدة لم ولن تلتزم بما تعهدت به على الإطلاق”، مشيرا الى أن “الولايات المتحدة بانسحابها من الاتفاق النووي أقرت بأنها دولة لا تحترم الاتفاقات الدولية”.

وبين روحاني، أنه “منذ هذه اللحظة الاتفاق بين إيران و5 دول فقط، والاتفاق النووي هو اتفاقية دولية ولم يكن بين إيران والولايات المتحدة الأميركية فقط”، مشيرا الى أنه “إذا كانت الاتفاقية حبراً على ورق ولن تضمن مصالحنا فسيكون لنا طريق واضح ونحن مستعدون لكل الظروف”.

وتابع الرئيس الايراني، “على الشعب الايراني ألا يقلق في هذه المرحلة، ووضعنا خطة لتأمين العملات الصعبة بالبلاد”، مؤكدا “وجهتُ وزارة الخارجية لإجراء محادثات مع موسكو والصين والدول الأوروبية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى