أمنالاخبار الرئيسية

الاعلام الامني يصدر توصياته الى المواطنين والمرشحين والصحفيين

الحياة العراقية

أصدر مركز الاعلام الامني، الجمعة، بيانا بمناسبة يوم الاقتراع العام للإنتخابات النيابية الذي يصادف غدا السبت تضمن مجموعة توصيات الى المواطنين والمرشحين ووسائل الاعلام.

وجاء في بيان مركز الاعلام الامني ورد ” الحياة العراقية “، “نحن اليوم نستعد لعرس انتخابي كبير في ظل وجود قواتنا الامنية الباسلة التي حققت الانتصارات الكبيرة واستطاعت أن تؤمّن المدن والقصبات وبعد مشاركتها الفاعلة من خلال عملية التصويت الخاص”، مبينا ان تلك القوات “شمرت عن ساعديها لتكون يوم غدٍ السبت الموافق 12 ايــــــــار 2018 حاضرة وفي جميع مدن البلد لتؤمّن مسيرتكم الانتخابية لاختيار ممثليكم في مجلس النواب العراقي المقبل”.

وأكد مركز الاعلام الامني، أن “القوات الأمنية جاهزة لتأمين الانتخابات وضمان وصول جميع الناخبين الى مراكز الاقتراع بيسر وسهولة وممارسة حقهم الديمقراطي والاستمرار بحماية المراكز والمحطات الانتخابية حتى بعد انتهاء فترة الاقتراع لاجراء عمليات العد والفرز، فضلا عن وجود تنسيق كبير مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”.

ودعا البيان “أبناء شعبنا العراقي للتعاون مع القوات الامنية وبقية الجهات المعنية في انجاح العملية الانتخابية وابلاغ الجهات المختصة عن اي حالة تثير الشك ، وعدم تصديق الشائعات والاكاذيب والانجرار خلفها”.

كما دعا “جميع الذين رشحوا انفسهم بأن يسهموا في تعضيد الجهد الأمني في انجاح العملية الانتخابية واتمامها لكون العراق بلد الجميع ويستحق منا أن نبذل ما في وسعنا للنهوض به”.

كما وجه مركز الاعلام الامني دعوته ايضا الى “جميع وسائل الاعلام الى أن تكون على مستوى كبير من المسؤولية في ظل الاستحقاق الوطني الكبير، والابتعاد عن نشر الاخبار المغلوطة التي قد يعمد البعض لترويجها واشاعتها، والاعتماد على الجهات المعنية والرسمية المخولة بالتصريح في الشأن الأمني حصرا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى