اقتصادالاخبار الرئيسية

مجلس الوزراء يصوت على مشروع قانون التصنيع العسكري

الحياة العراقية

صوّت مجلس الوزراء، الثلاثاء، على مشروع قانون هيئة التصنيع العسكري، فيما تم التصويت على استثناء محافظة بغداد من قرار مجلس الوزراء بشأن نقل تخصيصات التنظيفات الى المؤسسة البلدية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان صحفي ورد ” الحياة العراقية “، إن “مجلس الوزراء عقد، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي”، موضحا أن “الجلسة شهدت التصويت على ترقية وزراء مفوضين درجة (مدير عام) في وزارة الخارجية”.

وأضاف المكتب، أن “المجلس صوّت على فتح قنصلية فخرية ل‍جمهورية قبرص لدى جمهورية العراق في محافظتي البصرة واربيل”، مشيرا الى أنه “تم التصويت على استثناء محافظة بغداد من قرار مجلس الوزراء رقم 348 لسنة 2017 بشأن نقل تخصيصات التنظيفات الى المؤسسة البلدية”.

وبين المكتب، أن “المجلس صوّت على مشروع قانون هيئة التصنيع العسكري، وتم التصويت على دمج دائرة التدريب المهني مع دائرة التشغيل والقروض ودمج المركز الوطني للبحوث والدراسات مع دائرة التخطيط والمتابعة”.

وتابع المكتب، “كما صوّت مجلس الوزراء على خطة اعداد الموارد البشرية في حقل العلوم الادارية والاقتصادية والمالية والقانونية لتطوير الكوادر البشرية في مختلف دوائر الدولة، وكذلك الكادر التعليمي (معلم ومدرس) وسيتم اختيار خريجي الاعداديات من ذوي المعدلات من 90% وبعد مقابلتهم وتشخيص مؤهلهم وسيتم قبول الف طالب في كليات الادارة والاقتصاد والقانون ضمن نسب محددة والف طالب في كليات التربية الاساسية”.

وأكد المكتب، أنه “تم التصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية بنك الاستثمار الآسيوي للبنى التحتية، وعلى مشروع اتفاقية التعاون بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الجمهورية العربية السورية”، لافتا الى أن “المجلس صوّت على مشروع اتفاق النقل الجوي بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية اوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى