رياضة

الفيفا : يؤكد سلامة إجراءات لجنة انتخابات اتحاد الكرة العراقي في لجنة الانتخابات

الحياة العراقية

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الجمعة، سلامة جميع إجراءات الاتحاد العراقي في لجنة الانتخابات، فيما ابلغ وفد اتحاد الكرة رفضه لتدخلات وزارة الشباب والرياضة في قضية الترشيح لمجلس إدارة اتحاد الكرة.

وذكر بيان صادر عن اتحاد الكرة ورد ” الحياة العراقية “، إن “وفد اتحاد الكرة التقى صباح اليوم، مع اللجان العليا والقانونية في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا”.

وأوضح انه “جرى خلال الاجتماع مناقشة ثلاث محاور رئيسية، بدأت بمناقشة قضية ملف النزاهة من وزارة الشباب، ضد اتحاد الكرة السابق ورفضها التام معتبرين الأمر تدخلاً حكومياً، مرورا بقضية التدخلات الحكومية في انتخابات اتحاد الكرة، وأيضاً تركز المحور الثالث في الحديث عن لجنة الانتخابات وإرسال مندوبين عن الاتحادين الدولي والآسيوي”.

ومثل الوفد العراقي رئيس الاتحاد عبدالخالق مسعود، ونائبه علي جبار ومدير دائرة العلاقات العامة وليد طبرة إضافة للدكتور نزار احمد المستشار القانوني.

ومن جانب الفيفا فقد حضر 7 أشخاص يمثلون اللجان العاملة في الفيفا بدءا من رئيس الاتحادات الوطنية مرورا باللجنة القانونية وممثل مكتب رئيس “فيفا”.

وأضاف البيان أن “الاجتماع تلخص بتأكيد الفيفا على اعتراضه حول قضية الدعوة التي وجهتها وزارة الشباب ضد اتحاد الكرة ووصفها الفيفا بالتدخل الحكومي بشؤون عمل الاتحادات الوطنية”.

وتابع أن “وفد الفيفا ابلغ اتحاد الكرة العراقي، بإرسالهم برقية عاجلة إلى الحكومة العراقية يشرحون فيها رفضهم للتدخلات التي بدرت من وزارة الشباب في قضية الترشيح لمجلس إدارة الاتحاد المزمع انتخابه في 31 آيار الجاري”.

وبين أن “اللجنة القانونية في فيفا، أكدت على سلامة جميع إجراءات لجنة الانتخابات ومطابقتها للوائح التي ينص عليها الاتحاد الدولي والنظام الداخلي للاتحاد العراقي”، مشيرة إلى “إرسالها ممثل عن الاتحاد الدولي، ومؤكدة بنفس الوقت على ضرورة إقامة الانتخابات في موعدها المحدد دون اي تأجيل أو تمديد للموعد المقرر والمصادق عليه من الاتحاد الدولي لكرة القدم”.
والجدير بالذكر أن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أوعز لمدير مكتبه لترتيب لقاء في قاعة الاجتماعات الخاصة بمكتبه الشخصي مع الوفد العراقي بعد ساعات من نهاية الاجتماع مع لجان “فيفا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى