منوع

لجنة الخبراء تعلن تسليمها البرلمان 11 مرشحا لمفوضية الانتخابات

الحياة

أعلنت لجنة الخبراء النيابية المكلفة باختيار المرشحين الجدد لمجلس مفوضية الانتخابات، الأربعاء، أنها سلمت مؤخرا هيئة رئاسة مجلس النواب قائمة نهائية تضم 11 مرشحا إلى عضوية مجلس المفوضين الجدد.
وقال المتحدث الرسمي للجنة، عماد يوحنا، في تصريح صحفي، إن “لجنة الخبراء سلمت قائمة المرشحين التسعة، مضافا معها مرشحين اثنين آخرين أحدهما عن المكون التركماني والآخر عن المكون المسيحي”، مشيرا إلى أن “هذه الاأسماء ستعرض جميعا في حال تمت الموافقة على مقترح زيادة عدد مجلس المفوضين الى 11 عضوا”، وفق ما نقلته وكالة “نينا” للأنباء.
وأضاف أن “عمل لجنة الخبراء ليس مقدسا ولا ندعي المثالية في تنفيذ كافة فقرات القانون الذي نص على أن تكون مفوضية الانتخابات مستقلة”، مشيرا إلى أن “اللجنة خلصت في باكورة عملها الى تقديم مرشحين هم الأكثر كفاءة من أقرانهم، وقد يكونوا مستقلين لكنهم عموما يمثلون مكونات لديها أحزاب وكتل سياسية، وهذه خارطة طريق رسمها القانون لا نملك خيارا آخر غيرها”.
وقد أكدت اللجنة، في وقت سابق اليوم، أن تسميتها النهائية للمرشحين التسعـة المتوقع أن يصوت البرلمان على اختيارهم قريبا، تمت بالاتفاق بين جميع المكونات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى