سياسة

الطريحي : اعفاء مسؤولين بوزارة الكهرباء اجراء لا يلامس المشكلة الحقيقية

الحياة العراقية

أعلن محافظ كربلاء \عقيل الطريحي، الخميس، تأييده للتظاهرات التي شهدتها كربلاء احتجاجاً على انخفاض تجهيز الطاقة في المحافظة، وفيما دعا الوزارة إلى “عدم رمي فشلها” على الآخرين، اعتبر إعفاء عدد من المسؤولين في الوزارة “إجراء غير علمي ولا يلامس المشكلة الحقيقية”.

وقال الطريحي في بيان ورد ” الحياة العراقية “، إن “محافظة كربلاء شهدت ليلة أمس الأربعاء كما في محافظات أخرى تظاهرات سلمية للاحتجاج على رداءة الطاقة الكهربائية وإجراءات وزارة الكهرباء في خفض الطاقة المزودة من دون أي تشاور مع المحافظات ومن دون توضيح أو تبرير مقنع من قبل الوزارة”.

وأكد الطريحي، “تأييده التام وتبنيه للمطالبة الجماهيرية المشروعة والمعبر عنها بالتظاهر السلمي الذي هو حق كفله الدستور للجماهير”، داعياً وزارة الكهرباء إلى “تحمل مسؤوليتها واتخاذ اجراءات جادة مصحيحة وعدم رمي أخطائها وفشلها وسوء إدارتها على الاخرين”.

وطالب الطريحي، “المحافظين ورؤساء مجالس المحافظات وأعضاء المجالس وأعضاء مجلس النواب بالاصطفاف مع المطالب السلمية المشروعة للمواطنين واتخاذ موقف موحد وحازم من إجراءات الوزارة المذكورة والتي كان آخرها إعفاء عدد من المسؤولين في الوزارة”، معتبراً إعفاء عدد من المسؤولين في وزارة الكهرباء ذلك “إجراء غير علمي ولا يلامس المشكلة الحقيقية وانما لذر الرماد في العيون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى