دولي

طهران تدعو واشنطن للخروج من سوريا لاجراء “انتخابات حرة”

الحياة العراقية

دعا المستشار الخاص لرئيس البرلمان الايراني حسين امير عبد اللهيان، الاحد، القوات الاميركية المتواجدة في سوريا الى الخروج من اجل التمهيد لاجراء انتخابات سوريا حرة، فيما اشار الى أن دعم ايران للعراق وسوريا على صعيد مكافحة الارهاب كان مؤثرا.

وقال امير عبد اللهيان لدى استقباله اليوم الاحد مسؤول شؤون الشرق الاوسط وايران في جهاز العلاقات الخارجية للاتحاد الاوروبي الادميرال كاري ارنبرغ، بحسب وكالة “فارس”، إن “اميركاوبعض حلفائها في المنطقة ومنهم الكيان الصهيوني والسعودية يزعزعون الاستقرار والامن بالمنطقة من خلال رعايتهم ودعمهم الارهاب”.

وأضاف، أن “ايران اكدت منذ البداية على الخيار السياسي للحل في سوريا والان ومع هزيمة داعش آن الاوان لخروج القوات الاجنبية اللامشروعة ومنها اميركا التي لديها عدة قواعد عسكرية من سوريا لكي يتسنى للمسؤولين التحضير لاجراء انتخابات حرة بمشاركة جميع المواطنين السوريين في بلدهم”.

واكد، أن “المستشارين العسكريين الايرانيين سيواصلون مكافحة الارهاب الى جانب السوريين مادامت الحكومة السورية بحاجة الى الدعم”، لافتا الى أن “دعم ايران للعراق وسوريا على صعيد مكافحة الارهاب كان مؤثرا ولكن مازالت هناك امكانية لعودة الارهاب في المنطقة من جديد، كما أن اجتثاث جذور الارهاب يستلزم ارادة عالمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى