سياسة

المطلك :الانتخابات الاخيرة لعبة مريبة

الحياة العراقية

وصف القيادي في ائتلاف الوطنية صالح المطلك، الثلاثاء، الانتخابات النيابية الاخيرة بأنها “لعبة مريبة”، فيما حذر من تحكم “مزاجيات الانظمة الاقليمية والاحزاب المتسلطة والقوى العسكرية والمليشياوية” في تشكيل الحكومة المقبلة.

وقال المطلك في بيان خلال استقباله السفير البريطاني ورد ” الحياة العراقية ، إنه “تم نقاش آخر المستجدات السياسية في العراق والمنطقة”، موضحا موقفه الصريح تجاه الانتخابات البرلمانية الاخيرة واصفاً اياها بـ”اللعبة المريبة”.
وأكد المطلك ان “معظم الاطراف السياسية قد تضررت بفعل خروقات تم توثيقها بالصوت والصورة”، معبرا عن قلقه “إزاء سير العملية السياسية”.

وتساءل المطلك “أذا كانت الانتخابات بهذه الريبة والتجاوزات فكيف سيكون شكل البرلمان والحكومة التي ستتمخض عنها؟”، واضاف “ليس امامنا الا ان نتأمل خيراً في بعض الوجوه التي تقدمت ونرجوا ان تتوفق الاطراف السياسية لتقديم حكومة ترضي طموحات الشعب العراقي وتعوضه عن سنين البؤس والحرمان”.

وشدد المطلك على ان “شكل الحكومة المقبلة لابد وان يكون متوازنٌ ومتسق مع التغييرات والطموحات الشعبية”، محذرا من ان “تكون تبعاً لاحد ولا تتحكم بها مزاجيات الانظمة الاقليمية والاحزاب المتسلطة ناهيك عن القوى العسكرية والمليشياوية”.

ولفت المطلك الى اهمية الاتجاه نحو الملف الاقتصادي وتوفير الخدمات والعون السريع للمناطق المتضررة.

من جانبه عبر السفير البريطاني عن امله توصل الاطراف السياسية بتشكيل حكومة وطنية تمثل طموحات الشعب متمنياً للعراق بجميع مكوناته التقدم والازدهار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى