الاخبار الرئيسيةسياسة

حمودي: قرار البرلمان بشأن الانتخابات لا يستهدف احداً

الحياة العراقية

أكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب همام حمودي، الثلاثاء، أن قرار مجلس النواب بشأن الانتخابات لا يستهدف احداً، معرباً عن أمله الى ان يتحول الموضوع الى جدل سياسي.
وقال حمودي في بيان ورد ” الحياة العراقية “، إن “على جميع الكتل السياسية الوقوف مع الطعون المقدمة من النواب بخصوص نتائج الانتخابات، والقرار البرلماني بشأن اعادة عملية العد والفرز اليدوي لصناديق الاقتراع”، لافتا الى ان “القرار فضلا عن الطعون لا يستهدف احدا من الكتل او الفائزين بقدر ما هو ترصين وتعزيز للعملية الانتخابية والتأكد من عدم وجود اية خروقات او اختراق في عمل اجهزة التصويت الالكتروني”.
وأضاف أن “تمسك المفوضية برفضها العد والفرز اليدوي يعزز الشكوك الموجودة لدى بعض الكيانات السياسية بشأن حياديتها ونزاهة النتائج المعلنة”، معربا عن امله بأن “لا يتحول الموضوع الى مناكفات وجدل قد يبعد المواطن بصورة كبيرة عن المشاركة مستقبلا”.
وتابع حمودي “انصح بالاستجابة لقرارات مجلس النواب يوم امس والأخذ بالطعون المقدمة من بعض الكيانات”، مشيرا ان “الاستجابة السريعة لذلك سيعزز موقف المفوضية وثقة الجماهير بنتائج الانتخابات، وترصين وشفافية اجراءات عمل المفوضية يثبت أسس العملية السياسية برمتها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى