منوع

الصحة والبيئة : تغلق عددا من الأنشطة الصناعية المخالفة للشروط البيئية في بابل

الحياة العراقية

وجهت وزارة الصحة والبيئة ،اليوم الخميس ،بإغلاق عدد من الأنشطة والمشاريع الصناعية والخدمية في محافظة بابل وذلك لمخالفتها للشروط والضوابط البيئية التي وضعتها الوزارة.

وقال امير علي الحسون مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي في بيان ورد ” الحياة العراقية “إن “فرق مديرية بيئة بابل نفذت حملات واسعة على الأنشطة الصناعية والزراعية والخدمية في عموم المحافظة لمعرفة مدى التزامها بالضوابط البيئية ،مشيرا الى ان الفرق الفنية رصدت مخالفات بيئية لدى عدد من تلك الأنشطة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق هذه الأنشطة “.
من جانبه أوضح مدير بيئة بابل عباس خضير أنه “تم غلق ثلاثة كراجات لغسل السيارات ومكب للنفايات في منخفض المقاطعات الثلاث التابع لمديرية بيئة المسيب وانشطة اخرى مخالفة قانون حماية وتحسين البيئة رقم (27) لسنة 2009 والتي نصت : تمنع الجهات ذات النشاطات المؤثرة على البيئة من ممارسة عملها دون استحصال موافقة الوزارة حيث تقرر غلق تلك الكراجات لمدة (30) يوم قابله للتمديد بشكل تلقائي لحين الحصول على الموافقات البيئية”.

يذكر ان وزارة الصحة و البيئة تشدد على اصحاب المعامل الصناعية والخدمية بضرورة الالتزام بتطبيق المتطلبات البيئية الواردة في التشريعات المعتمدة والتعليمات الصحية الخاصة للحصول على الاجازة الصحية  .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى