الاخبار الرئيسيةسياسة

مراجع دين يطالبون تركيا وايران بالتعاون لعلاج أزمة الجفاف ومراعاة مصالح العراقيين

الحياة العراقية

طالب مراجع دين عراقيون، اليوم الاثنين، دولتي تركيا وايران بالتعاون لعلاج “أزمة الجفاف” في العراق ومراعاة مصالح الشعب، فيما شددوا على ضرورة “المتابعة الجادة” من قبل الحكومة العراقية لها.

وقال البيان الذي حمل توقيع المراجع الشيخ جواد الخالصي والشيخ قاسم الطائي والشيخ فاضل البديري، وورد ” الحياة العراقية “، إن “امتنا الإسلامية بشعوبها وأقطارها مطالبة بالعمل الجاد للحفاظ على مصالحها ومواجهة مخططات اعدائها، والمطلوب هو التعاون في كل المجالات للحفاظ على شؤون كل شرائح الأمة وفي كل الأمصار”.

واضاف البيان، “لذلك نحن أبناء الأمة في العراق، نطالب الدول المجاورة، وبالأخص (تركيا وايران)، بالتعاون الكامل من أجل ضمان العيش المشترك ومتطلبات حسن الجوار والأخوة الإسلامية مع العراق وشعبه في هذه الظروف القاسية التي يعيشها العراقيون خصوصاً في مناطق جنوب العراق”، موضحا أن “كارثة الجفاف بدأت تهدد المواقع الطبيعية في الأهوار والمناطق المحيطة بها”.

وطالب المراجعون الحكومة العراقية، حسب البيان، بـ”متابعة جادة، وخطوات عملية سليمة، لمعالجة هذه المشكلة الخطيرة، إضافة إلى مشكلة الانقطاع المتواصل للمياه وللطاقة الكهربائية، (والتي ظلت متواصلة عند حاجة بعض الجهات خلال فترة الانتخابات)، فإن اغلبية الشعب لا تفـسر الحالة بغير العقاب الجماعي على الأغلبية التي قاطعت الجولة الأخيرة”.

وبين البيان، “إننا على ثقة بأن أي إنسان كريم في العراق وفي دول الجوار لن يتردد في التعاون المثمر لإنهاء هذه الأزمة لتتحول المحنة إلى منحة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى