الاخبار الرئيسيةتقارير

مفاوضات تشكيل الحكومة تتسبب بتعليق 40 مذكرة اعتقال بحق مسؤولين وسياسيين

الحياة الرعاقية

ذكرت صحيفة العربي الجديد ، ان مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة تتسبب بتعليق 40 مذكرة اعتقال بحق مسؤولين وسياسيين، فيما اشارت الى ان آخر ملف تم تفعيله كان قبل بدء الحملة الانتخابية.
ونقلت صحيفة العربي الجديد عن مسؤول عراقي رفيع في بغداد في تقرير تابعته ” الحياة العراقية “قوله ان “المفاوضات الحالية لتشكيل الحكومكة الجديدة تسببت في إيقاف أكثر من 40 ملف فساد كان من المقرر أن يتم البت بها”، مبينا ان “غالبية تلك الملفات متعلقة بكتل سياسية أو بشخصيات بارزة تدخل اليوم في صلب الحراك السياسي الجاري ب‍العراق لتشكيل الحكومة”.
واضاف المسؤول ، ان “آخر ملف تم تفعيله كان قبل بدء الحملة الانتخابية بأسبوع عندما تم تفعيل اتفاق مع لبنان لجلب وزير التجارة السابق عبد الفلاح السوداني المتهم بسرقة نحو 900 مليون دولار من المال العام، ومن بعده الأمين العام ل‍وزارة الدفاع زياد القطان، المتهم هو الآخر بسرقة نحو مليار دولار ضمن صفقات أسلحة مع دول أوروبية وآسيوية مختلفة”.
واكد ان “الحملة على الفساد تقريبا توقفت والحكومة تحاول التغطية على ذلك من خلال بيانات اعتقال متهمين بتلقي رشى أو التلاعب بأوراق رسمية أو التحايل على العقارات والقانون الضريبي، وهي تخص مواطنين وموظفين صغار لا علاقة لهم بالسياسيين أو بالأحزاب ومجموع فسادهم لا يعادل 1% من أي ملف فساد يتعلق بالمسؤولين وبالشخصيات المهمة بالبلاد وأحزابهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى