سياسة

مجلس الوزراء يصوت على توصيات اللجنة المشكلة للنظر بطعون الانتخابات

الحياة العراقية

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، ان مجلس الوزراء صوت على توصيات واستنتاجات اللجنة المشكلة للنظر بطعون الانتخابات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان صحفي ورد ” الحياة العراقية “، إن “مجلس الوزراء عقد، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي”، موضحا أن “مجلس الوزراء صادق على الاستنتاجات والتوصيات الواردة في محضر اللجنة العلياالمؤلفة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 198 لسنة 2018”.

واضاف المكتب، أن “التوصيات تضمنت عدّ وفرز يدوي بما لا يقل عن 5% في جميع المراكز، وإلغاء نتائج انتخابات الخارج والنازحين لثبوت خروقات تزوير جسيم ومتعمد وتواطؤ حسب ما ورد في توصيات واستنتاجات اللجنة العليا”.

وبين المكتب، أن “مجلس الوزراء وجّه جهاز المخابرات الوطني وجهاز الامن الوطني والاجهزة الاستخبارية ل‍وزارة الداخلية بملاحقة المتلاعبين واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وفقا للقانون”، مشيرا الى أن “مجلس الوزراء طلب من المدعي العام تحريك دعاوى جزائية بناء على ماورد بالتقرير”.

وتابع المكتب في بيانه، أن “المجلس يحيل التقرير المذكور الى هيئة النزاهة للتحقيق واتخاذ الاجراءات الرادعة، ويحال التقرير الى مجلس النواب لاخذ مايراه مناسبا حسب ما ورد في الفقرة 2 من التوصيات آنفا”، مؤكدا أنه “كإجراء احترازي، ونتيجة لما ورد في التقرير من امور خطيرة تقتضي تواجد مسؤولي مفوضية الانتخابات من درجة معاون مدير عام فما فوق، تقرر وجوب استحصال موافقة رئيس مجلس الوزراء قبل سفرهم خارج العراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى