منوع

الصحة والبيئة :تتفق مع برنامج الامم المتحدة للبيئة على اجراء التقييم البيئي للمناطق المحررة

الحياة العراقية

اتفقت وزارة الصحة والبيئة مع برنامج الامم المتحدة للبيئة ،اليوم الاربعاء ،على اجراء التقييم البيئي للمناطق المحررة والقيام بأعمال التأهيل والتنظيف البيئي للمواقع الملوثة والإدارة البيئية المتكاملة للأنقاض في هذه المحافظات.

وقال الوكيل الفني لوزارة الصحة والبيئة العراقية الدكتور جاسم الفلاحي على هامش الاجتماع الذي عقده  مع ممثل برنامج الامم المتحدة لحماية البيئة UNEP مسؤول وحدة ما بعد النزاعات  في بيان ورد ” الحياة العراقية “ان “وزارة الصحة والبيئة قامت بمتابعة وتقييم المواقع الملوثة خلال العمليات او بعدها فضلا عن التنسيق ودعوة الوزارات التي تمتلك منشأت في تلك المناطق للمساهمة معها “.

واشار الفلاحي  انه “تم الاتفاق على تنظيم الزيارات الميدانية للمناطق الملوثة واجراء اعمال التقييم البيئي لها واقتراح الطرق المناسبة لمعالجتها وفق المعايير البيئية المعتمدة عالميا”.

من جهته اشاد “ممثل برنامج الامم المتحدة لحماية البيئة UNEP مسؤول وحدة ما بعد النزاعات بجهود وزارة الصحة والبيئة ودورها الكبير في اجراء حملات التقييم البيئي الشامل للمناطق المحررة من عصابات داعش الاجرامية ومتابعة وتقييم المواقع الملوثة خلال العمليات او بعدها حفاظا على صحة الانسان والبيئة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى