سياسة

جعفر الموسوي : كل الآراء بالانتخابات ستذوب بقرار المحكمة الاتحادية

الحياة العراقية

اكد المتحدث السياسي باسم زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الجمعة، ان جميع الآراء بشأن الانتخابات ستذوب بمجرد صدور قرار المحكمة الاتحادية النهائي.

وقال النائب عن كتلة الاحرار جعفر الموسوي في بيان اطلعت عليه ” الحياة العراقية ” ، “علينا ان نميز ما بين الآراء الادارية التي اتخذها مجلس القضاء الاعلى، وما بين القرارات القضائية التي ينتظر من المحكمة الاتحادية صدورها، والتي ستكون ملزمة وحجة على الجميع”.

وأضاف الموسوي، ان “كانت تلك الآراء لا تتماشى مع آراء البعض فيجب ان تذوب تلك الآراء بمجرد صدور قرار المحكمة الاتحادية البات والنهائي”.

وكان مجلس النواب صوت في الجلسة الاستثنائية المنعقدة الأربعاء الماضي برئاسة سليم الجبوري رئيس المجلس وبحضور 173 نائبا، على مقترح قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013 “بهدف تحقيق الشفافية في نتائج الانتخابات والحفاظ على النظام الديمقراطي للعراق وحماية العملية الانتخابية بما يؤمن الثقة بنزاهة الانتخابات وعدالتها ولثبوت عدم صلاحية جهاز تسريع النتائج الالكترونية وتسببه بعدم ظهور النتائج بصورة حقيقية ولاجراء العد والفرز اليدوي في عموم العراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى