سياسة

الفتلاوي، أن “لف جثمان الراحل جلال طالباني بعلم الاقليم لهو إساءة للرجل نفسه وتحجيم له

الحياه الاخباريه
اعتبرت رئيس كتلة ارادة النائبة حنان الفتلاوي، الجمعة، ان لف جثمان الرئيس العراقي السابق جلال الطالباني بعلم اقليم كردستان بدل العلم العراقي “اتفاقا لاثارة ازمة جديدة”.
وقالت الفتلاوي في بيان تلقت، الحياه الاخباريه، نسخة منه، “للأسف لا يترك الساسة الكرد اي مناسبة يستطيعون من خلالها استفزاز مشاعر العراقيين الا واغتنموها وان لمن العار ان يتم توظيف مناسبة وفاة شخص من المفترض انه رئيس جمهورية العراق توظيفا سياسيا انفصاليا”.
واضافت الفتلاوي، أن “لف جثمان الراحل جلال طالباني لهو إساءة للرجل نفسه وتحجيم له وأنهت كل مشاعر التعاطف والحزن التي خيمت على مناطق العراق العربية بوفاة الطالباني”.
واستدركت الفتلاوي بالقول، “نود ان نسجل امتعاضنا الشديد مما قامت به القيادات الكردية في الحزبين الديمقراطي والوطني الكردستاني اللذان على ما يبدو اتفقا على اثارة هذه الأزمة الجديدة والتي تبدو استكمالا لمشروع الانفصال الكردي وما هذه الا إشارة الى ان السليمانية التي ينظر لها البعض انها اكثر رزانة من قيادات اربيل لا تختلف في النوايا عن برزاني لذا اصبح من الحتمي والواجب ان نكف عن إغماض اعيننا عن الحقيقة التي ومن ابرزها ان رئاسة جمهورية العراق لا يمكن ان يمثلها كردي حزبي يقضي حياته حاكما للعراق العربي وينتهي الى مثواه الأخير كرديا قوميا انفصاليا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى