الاخبار الرئيسيةتقارير

فرقة الدبابات العراقية تستبدل “أبرامز” بـ”تي-90إس”

الحياة العراقية

أفاد موقع Jane’s بأنه وفقا ل‍وزارة الدفاع العراقية، تم نقل 39 دبابة إلى اللواء 35 من فرقة الدبابات 9. وتعرف الطاقم على التكنولوجيا الجديدة، وقد ساعدهم المتخصصون الروس على إتقان قيادتها.
وتم نقل الدبابات الأمريكية M1A1 أبرامز، التي كانت في خدمتهم، إلى اللواء 34.
يذكر أن المعلومات عن إرسال مجموعة من دبابات “تي-90إس” إلى العراق ظهرت في شباط 2018، حينها نشر على شبكة الإنترنت شريط فيديو لتحميل المعدات على سفينة شحن.
بعد ذلك بفترة وجيزة، شوهدت الدبابات في العراق، وتختلف النسخة العراقية من T-90S عن الأساسية في أنه تم تزويدها بشاشات جانبة وحماية ديناميكية ومجموعات مولدات الديزل الإضافية وأنظمة تكييف الهواء.
وبالإضافة إلى ذلك، أخذ في الاعتبار تجربة مشاركة دبابات T-90 في مختلف الصراعات المحلية، وحصلت على حماية إضافية حيث تم تركيب وحدات الحماية الديناميكية على الجزء الأمامي من البرج.
يذكر أن الجيش العراقي راقب تجميع معدات أحدث دبابة من طراز “تي-90إس” في روسيا، ونشر في الانترنت صور نادرة يظهر فيها العسكريين العراقيين في نتيجني تاغيل في روسيا.
وكان الجيش العراقي يراقب ويقيم عملية جمع المعدات العسكرية في حقل التدريب.
وتستطيع هذه الدبابات التحرك في الصحارى الساخنة وفي القطب الشمالي، وأجريت عدة اختبارات في الظروف القاسية بنجاح.

وقد تغلبت هذه الدبابات أكثر من مرة على المعدات العسكرية الغربية في عدة دول عربية في المناطق الوعرة. ومن الدبابات التي انتصرت “تي-90” عليها دبابة “أبرامز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى