سياسة

ائتلاف الوطنية : حديث الأوراق الباطلة مشهد بائس بمسرحية هزيلة تحاول المفوضية المتهمة تسويقه

الحياة العراقية

اعتبر رئيس كتلة الوطنية النيابية كاظم الشمري، الأحد، حديث رئيس الدائرة الانتخابية في المفوضية رياض البدران بشأن الأوراق الباطلة بأنه “مشهد بائس في مسرحة هزيلة تحاول لمفوضية تسويقه”.

وقال الشمري في بيان في بيان ورد ” الحياة العراقية “، إنه يستغرب “حديث رئيس الدائرة الانتخابية في مفوضية الانتخابات عن استبعاد المفوضية لمئات الالاف من اوراق الاقتراع المحشوة في الصناديق”، متسائلاً عن “سبب صمتها (مفوضية الانتخابات) عن هذا الاجراء – إن كان قد تم – طيلة الفترة الماضية”.

وأضاف الشمري، “لا أدري كيف نسي السيد البدران – او تناسى- اخبارنا عن كيفية ملء تلك الصناديق بأوراق الحشو – المزعومة- واعداد الموظفين المتورطين والجهات التي تم حشو الصناديق لصالحها وماهية العقوبات التي تم اصدارها بحق المتورطين”.
ووصف الشمري، “حديث مدير الدائرة الانتخابية عن هذا الموضوع وفي هذا التوقيت بالذات بأنه مشهد بائس في مسرحية هزيلة تحاول المفوضية المتهمة تسويقه”، لافتا الى ان “هذا الاجراء لن يعفيها من المسؤولية وهو ما ستثبته التحقيقات في القريب العاجل”.

ودعا الشمري مفوضية الانتخابات إلى “بيان موقفها من المعلومات المتداولة حول بيع مراكز الناخبين في الاردن أو مراكز الحركة السكانية والنازحين في عدد من المحافظات، والتي ألحقت ضررا كبيرا بسمعة العراق أولا وبنزاهة العملية الانتخابية التي فشلت فشلا ذريعا بإدارتها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى