الاخبار الرئيسيةسياسة

التركمان يعلنون تقديم طعن بقرار مجلس المفوضين الحالي بشأن العد والفرز الجزئي

الحياة العراقية

اعلنت الجبهة التركمانية العراقية، الثلاثاء، عن طعنها بقرار مجلس المفوضين الحالي بخصوص العد والفرز الجزئي لنتائج الانتخابات.

وقالت الجبهة في بيان ورد ” الحياة العراقية “، إن “الجبهة التركمانية تعلن تقديم الطعن الى الهيئة القضائية الخاصة بالانتخابات في محكمة التمييز”، داعيا الى “استثناء محافظة كركوك من قرار مجلس المفوضين الصادر بتاريخ ٢٤/٦/٢٠١٨ المتضمن باجراء العد والفرز في المحطات التي قدمت شكاوي وطعون بخصوصها”.

واضافت الجبهة، “الا ان الوضع الخاص في كركوك ولعدم استلامنا النتائج ولوجود ملابسات بعدم ارسال (سيدي رام ) من محطات كركوك الى المكتب الوطني حتى يتستنى لنا تقديم الطعون بالصناديق المشكوك وغير المشكوك فيها، وكذلك قيام موظفي مفوضية كركوك المنتمين الى الاحزاب السياسية باعطاء استمارات ١١٠ لعام ٢٠١٤ والتي اقرتها المفوضية السابقة بانها غير مستوفية الشروط القانونية وهي لا تؤخذ بنظر الاعتبار، لذلك تاخرت مراقبي الكيانات السياسية التركمانية والعربية وبعض الاطراف الكردية من تقديم شكاوي”.
وتابعة الجبهة، “كما ان المفوضية في كركوك اغلقت ابوابها في ١٢ اذار ولم يتمكن من ممارسة مهامها قانونيا، كما ان المادة الاولى من التعديل كان واضح في الزام المفوضية بالعد والفرز اليدوي الكلي في جميع المراكز والمحطات، وللعلم فان قرار مجلس المفوضين الحالي يخالف ايضا قرار المحكمة الاتحادية العليا المرقمة (١٠٦،١٠٤،٩٩) في ٢١/٦/٢٠١٨ والذي نص على دستورية الفقرة الاولى من التعديل الثالث لقانون ٤٥ لسنة ٢٠١٣ المعدل”.

واوضحت الجبهة، “وللاسباب الواردة اعلاه فان سبب الطعن (لخصوصية كركوك القانونية والسياسية ولعدم استلامنا النتائج للطعن بالنتائج السابقة من جراء القرصنة الالكترونية والتلاعب التي حصلت فيها فاننا نطالب مجلس المفوضين الحالي باعادة النظر في قرارها بخصوص كركوك وجعل العد والفرز اليدوي كليا وفي عموم كركوك)”.
المصدر :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى