الاخبار الرئيسيةسياسة

كركوك تدعو رئيس الوزراء إلى إرسال قوات أمنية إضافية للمحافظة

الحياة العراقية

شدد محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، الاربعاء، على أهمية اعتماد الحوار في حل المشاكل السياسية بما يحقق العدالة والشراكة والتوازن دون تغييب أي مكون، فيما دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى إرسال قوات أمنية إضافية للمحافظة.

وقال المكتب الاعلامي للجبوري في بيان صحفي ورد ” الحياة العراقية “، إن “الجبوري أستقبل نائب الممثلة الخاصة للشؤون السياسية والمساعدة الانتخابية في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) أليس وولبول”، موضحا أن “اللقاء بحث الواقع الأمني والسياسي وعمليات التلاعب والتزوير التي شهدتها الانتخابات البرلمانية في كركوك وقرار البرلمان العراقي بإعادة العد والفرز اليدوي للمحطات المشكو منها”.

واكد الجبوري، حسب البيان، على “أهمية اعتماد الحوار في حل المشاكل السياسية بما يحقق العدالة والشراكة والتوازن دون تغييب أي مكون”، مشددا على “أهمية ان تلعب بعثة الأمم المتحدة في العراق دورا في تقريب وجهات النظر بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية وإيجاد حل لمشكلة القرى 116 المهدمة واستحالة عودة سكانها دون ضمان إعادة اعمار الدور والبنى التحتية ومصير المعتقلين والمغيبين من أبناء كركوك في سجون إقليم كردستان العراق وجهود إعادة الاستقرار للمناطق المحررة”.

ودعا الجبوري جميع الأطراف الى “احترام قرارات القضاء العراقي والالتزام بالدستور والقوانين النافذة”، مشيرا الى أن “ما يصلنا بان مواقف التركمان والعرب في المطالبة بالعد والفرز اليدوي لجميع محطات الانتخاب بكركوك وليس المشكو منها بسبب طبيعة وحجم التلاعب والتزوير الذي شهدته كركوك”.

وبين محافظ كركوك، أن “أمن مواطنينا جميعا مهم جدا ونحرص على حمايتهم ودعم قواتنا الأمنية في تأدية مهامهم”، داعيا رئيس الوزراء الى “زيادة عديد القوات الأمنية في محافظة كركوك بما يضمن الانتشار الشامل وسد الفراغات وقطع الطرق التي تستغلها العصابات الإرهابية”.

من جهتها، قالت قالت أليس وولبول إن “زيارتها لكركوك ولقائها محافظ كركوك لها أهمية كبيرة لغرض الاستماع لرأيه والاطلاع عن كثب لواقع كركوك”، مؤكدة “حرص بعثة الأمم على إيجاد حلول لمشكلات العراقية خاصة كركوك بما يحقق الاستقرار السياسي ويسهم في دعم العراقيين جميعا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى