الاخبار الرئيسيةتقارير

وزير عراقي يكشف للعربي الجديد موعد انعقاد البرلمان الجديد ويؤكد قرب وصول مسؤول أميركي رفيع لبغداد

الحياة العراقية

كشفت صحيفة العربي الجدي عن  مسؤول عراقي رفيع، عن موعد انعقاد البرلمان الجديد كابعد تقدير، فيما اشارت الى ان شهر تموز المقبل سيكون حاسما بمشاورات تشكيل الحكومة.

ونقلت صحيفة العربي الجديد القطرية عن المسؤول الذي يشغل منصب وزير بالحكومة العراقية، قوله ان “هناك توافقاً على عدم إطالة فترة الفراغ الدستوري بالبلاد”، مبينا انه “تم التوافق ايضا على أن يتم الانتهاء من العد والفرز خلال أسبوع واحد من بدء العملية، ويتم تصديق النتائج قضائياً”.

واضاف الوزير انه “سيكون بعد ذلك دعوة لالتئام البرلمان الجديد مطلع آب المقبل على أبعد تقدير”، مشيرا الى ان “شهر تموز سيكون حاسماً في مشاورات تشكيل الحكومة، والإعلان عن الكتلة الكبرى سيتم بعد المصادقة على النتائج”.

وتابع الوزير أن “أي تعقيد في مسار المفاوضات الجارية بين الكتل، يعني احتمالاً كبيراً في تأثر البلاد أمنياً أيضاً، فهناك عقدا وخلافات كبيرة، من بينها منصب رئيس الوزراء وأي كتلة سترشحه وشخص رئيس الوزراء نفسه”.

وكشف عن “قرب وصول مسؤول أميركي رفيع إلى بغداد خلال الأيام المقبلة لمحاولة إقناع الأكراد والسنّة، في حسم خياراتهم وممثليهم المقبلين بالحكومة، وكذلك دعم رئيس الوزراء حيدر العبادي في فترة تصريف الأعمال الحالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى