سياسة

المجلس العربي في كركوك يدعو لاخذ الحيطة والحذر للحفاظ على صناديق الاقتراع في المحافظة

الحياة العراقية

دعا المجلس العربي في كركوك، الاحد، الاجهزة الامنية الاتحادية الى اخذ كافة وسائل الحيطة والحذر للحفاظ على حقوق ابناء الشعب في كركوك المتمثلة بصناديق الاقتراعن مشددا على الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه بالعبث بأمن وسلامة شعب كركوك.

وقال المجلس في بيان ورد ” الحياة العراقية “، انه “في الوقت الذي يستنكر المجلس العربي في كركوك العمل الارهابي المشين الذي استهدف قواتنا الامنية البطلة التي تحمي مخازن المواد الغذائية والمخزنة في داخلها صناديق الاقتراع الخاصة بانتخابات مجلس النواب العراقي، فأننا لا نستغرب هذا العمل الجبان الذي تحاول من خلاله كل الاطراف الرافضين لقرارات مجلس النواب العراقي والسلطة القضائية و كل من يحاول طمس الحقائق وارادة ابناء كركوك الحقيقية المتمثلة بصناديق الاقتراع والتي ستظهرها عمليات العد والفرز اليدوي اذا جرت بشفافية ونزاهة”.

واشاد المجلس “بدور ابناء قواتنا الامنية الذين تصدوا بصدورهم لهذا العمل الارهابي”، داعيا “الاجهزة الامنية الاتحادية البطلة الى اخذ كافة وسائل الحيطة والحذر للحفاظ على حقوق ابناء الشعب في كركوك المتمثلة بصناديق الاقتراع”.
وشدد المجلس على “الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه بالعبث بأمن وسلامة شعب كركوك”، مطالبا “كافة ابناء المحافظة بالالتفاف ومساندة القوات الامنية ونبذ التطرف وعدم الانجرار خلف الاجندات السياسية التي لاتريد لكركوك الامن والامان”.

يذكر أن تفجيراً انتحارياً استهدف، صباح اليوم الأحد، مجمع المخازن الحكومية الواقعة جنوبي محافظة كركوك التي تضم صناديق اقتراع المحافظة، الأمر الذي أسفر عن وقوع 20 جريحاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى