سياسة

نائبة كردية : زيارة سليم الجبوري الى كردستان نقطة تحول بالعلاقات بين المركز والاقليم

الحياة الاخبارية
اعتبرت عضو مجلس النواب عن الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان شيخ دلير، الثلاثاء، زيارة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى اربيل نقطة تحول ايجابية في العلاقة بين المركز والاقليم ضمن مبدأ الحوار الهادف الى صياغة الحلول لكافة الاشكالات.

وقالت شيخ دلير في بيان تلقت الحياة نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب سعى في زيارته لرئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني الى ترطيب الاجواء بين المركز والاقليم بعد ما تصاعدت حدة التصريحات بين الطرفين عقب اجراء الاستفتاء في الخامس والعشرين من الشهر الماضي”.

وأضافت، أن “هذه الزيارة كسرت الجمود الحاصل بين المركز والاقليم بمنأى عن نتائجها المتحققة، كون المنطق يحتاج الى تطبيق والرؤية المجتمعية الامنة تستلزم النضج السياسي والادراك الاداري الحقيقي لمفهوم المواطنة والحفاظ عليها ضمن اطار الحياة المؤمنه بالسلام والامان المجتمعي لكل ابناء الوطن”.

وطالبت شيخ دلير، القادة السياسيين في بغداد بـ”زيارات مماثلة للاقليم لاعادة التواصل والعلاقات الطبيعية،ومنع اي اجراءات تصعيدية يمكن ان تنال من ابناء الشعب العراقي عموما والكردي خصوصا او توجيه انتقادات حادة للسياسيين الذين يرغبون باطلاق مبادرات او ادامة التواصل مع كردستان”.

ودعت، الساسة الكرد الى “الرد بالمثل الايجابي وزيارة بغداد من اجل انهاء الأزمة بما يضمن الحياة الامنه للمواطن في كل بقعة في العراق واحلال السلام والسلم المجتمعي وهذا مانسعى اليه ونجد ان غير هذا الهدف هو تدمير للانسانية والمجتمع العراقي”.انتهى29/أ43

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى