الاخبار الرئيسيةسياسة

تحالف سائرون يدعو الى تشكيل حكومة بقرار عراقي

الحياة العراقية

عد تحالف سائرون، الاثنين، الدعوات المستمرة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشأن تشكيل الحكومة الجديدة بأنها “مسؤولية تتحملها الحكومة وجميع القوى السياسية”، فيما دعا لتشكيل حكومة بقرار عراقي.

وقال الناطق الرسمي بإسم التحالف قحطان الجبوري في بيان له،تابعته ” الحياة العراقية ”  إن “الأسئلة التي طرحها السيد الصدر حول محاكمة الفاسدين وأهمية أن يكون القرار عراقيا, لا شرقيا ولاغربيا, ومتى يكون العراق مزدهرا ومتى يكون للشباب دور في بناء البلد إنما هي أسئلة المرحلة التي من رحمها يمكن أن تنضج الكتل السياسية برنامجا سياسيا طموحا لبناء الدولة”.

وأضاف الجبوري، أن “المرحلة الراهنة والمقبلة تتطلب من الجميع الإرتفاع الى مستوى التحديات ولعل التحدي الأهم الذي يواجه الجميع هو كيفية بناء مؤسسات الدولة على أسس صحيحة وذلك لجهة خلوها من الفساد الذي يجب الشروع بمكافحة كبار رؤوسه مهما كانوا وإستقلالية القرار العراقي والإهتمام بالإنتاج بحيث تتراكم لدينا مدخلات تؤسس لعملة قوية مع أهمية منح الشباب الدور الذي يستحقونه”.

وتابع، أن “الحراك السياسي الحالي ينطلق من غلبة المصالح الحزبية والمذهبية والعرقية على المصالح الوطنية العليا وهو ما يتوجب على الجميع إدراكه إذا ما اردنا العمل بالإتجاه الصحيح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى