سياسة

عرب كركوك: حكومة كردستان صرفت الاسبوع الماضي مبالغ للعاملين بيوم الاستفتاء

الحياة العراقية

اكد القيادي في المشروع العربي عبد الرحمن منشد العاصي، الاحد، أن حكومة اقليم كردستان صرفت الاسبوع الماضي مستحقات لموظفين في كركوك شاركوا بيوم استفتاء الاقليم، فيما اكد أن الحزبين الرئيسين دائما يصفان كركوك بـ”المحتلة من قبل الميليشيات”.

وقال العاصي في بيان صحفي ورد ” الحياة العراقية “، إن “حكومة الاقليم والحزبين الرئيسين بدلا من توفير رواتب موظفيهم وتأمين الكهرباء والوقود ذهبوا نحو صرف مبالغ مالية من قوت وحق شعبنا الكردي لأناس شاركوا بإدارة وعمل مفوضية اقليم كردستان، الى جانب خطابهم لشارعهم بان كركوك محتلة من قبل الميليشيات”.

وأضاف العاصي، أن “الكرد في كركوك ومعهم اخوتهم التركمان والعرب والمسيحيين يشهدون مدى تحسن الوضع الامني في كركوك اذا ما قورن بالعام الماضي وبنفس اليوم في انعدام وانحسارعمليات الخطف والاعتقال من قوات خارجة عن الدولة والقانون” .

وبين العاصي، أن “على جميع القوى السياسية التي تتسابق لزيارة الاقليم بضرورة عدم تقديم اي تنازل، ومحاججة من يسعى لتمزيق العراق بان كركوك اليوم اكثر أمنا وسلاما بغياب عصابات وقوى الشر والظلام”، متسائلا “عن اي شريك يجري البحث والتفاهم والذي يصف قلب العراق كركوك بالمحتلة، او يصرف مبالغ، الاسبوع الماضي، ليوم اسود بتاريخ العراق المعاصر وهو استفتاء الانفصال للعراق الموحد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى