سياسة

الحلبوسي لنظيره الكويتي: حريصون على تعزيز العمل النيابي المشترك وتبادل الخبرات

الحياة العراقية

أكد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، خلال لقائه رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، الأربعاء، حرص العراق على تعزيز العمل النيابي المشترك مع الكويت وتبادل الخبرات.
وذكر مكتب رئيس البرلمان في بيان ورد الحياة العراقية نسخة منه، أن “الحلبوسي والوفد المرافق له، التقى مرزوق الغانم رئيس مجلس الامة الكويتي وذلك في اطار الزيارة الرسمية التي يجريها الى دولة الكويت الشقيقة”، مبيناً ان “اللقاء بحث عدداً من الملفات والقضايا المشتركة وتوحيد الجهود في اطار تعزيز العمل البرلماني بين البلدين الشقيقين”.

وقال الحلبوسي، إن “الزيارة  تعكس تقدير مجلس النواب العراقي لدور الكويت ووقوفها الى جانب العراق وجهدها المتميز في إسناد العراق بالحرب ضد داعش و دعم الاستقرار في المدن المحررة و حشد الجهود  لاعادة الإعمار في عموم العراق”.

وأردف بالقول: “نأمل خيراً بأن تتعزز  تلك الجهود، ونحن هنا اليوم لنؤكد حرص مجلس النواب العراقي على تعزيز العمل النيابي المشترك وتبادل الخبرات وتفعيل عمل اللجان المشتركة بين البرلمان العراقي و مجلس الأمة الكويتي لما لذلك من انعكاسات على توطيد العلاقات الثنائية في مختلف المجالات”.

من جانبه، هنأ رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، بـ”انتخابه رئيسا لمجلس النواب العراقي”، معربا عن “امله في ان تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التنسيق المشترك ازاء القضايا والملفات العربية والاسلامية”.

وأضاف الغانم، ان “دعم الكويت لأشقائها في العراق سيتواصل في كافة المجالات من اجل ان يستعيد العراق دوره ومكانته المعهودة عربياً واقليمياً”.

ووصل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، صباح أمس الثلاثاء، الى دولة الكويت، في أول زيارة رسمية له بعد تسنمه منصبه.انتهى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى