الاخبار الرئيسيةسياسة

الجعفري لوزراء الخارجية العرب: لا خيار لكم غير الحوار الصريح مع ايران

الحياة العراقية

أكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الجمعة، أن الخيار الوحيد امام الدول العربية بشأن ايران، هو الحوار الصريح معها والابتعاد عن شبح الحروب.
وقال الجعفري، في تصريح أورده مكتبه، عقب اجتماع وزراء الخارجيَّة العرب، في سياق اجتماعات الدورة الـ 73 للجمعيَّة العامة للأمم المتحدة في نيويورك، واطلعت عليه الحياة العراقية : “لا خيار غير الانفتاح على الحوار مع إيران ويجب أن يكون صريحاً وتحدد فيه المشاكل وتوضع فيه الحلول”، مستطرداً: “علينا أن نستثمر الفرص السلميَّة كافة لحلِّ المشاكل والابتعاد عن شبح الحُرُوب”.

وأشار، إلى ان “النقاط التي طـُرِحَت باجتماع وزراء الخارجيَّة العرب في نيويورك كانت جيِّدة، ومنها: توحيد الموقف العربيِّ إزاء القضيَّة الفلسطينيَّة”، مُوضِحاً أن “العراق ركَّز على صياغة موقف عربيٍّ مُوحَّد ستراتيجيّ”.

وعن أولويَّات العراق في مُشارَكته باجتماعات الجمعيَّة العُمُوميَّة، بيَّـنَ الجعفريّ، أن “العراق مع الحفاظ على وحدة الصفِّ العربيِّ، وحلّ المشاكل العربيَّة المُشترَكة، والقضايا الأساسيَّة الاستراتيجيَّة كالملفِّ الفلسطينيِّ الذي يجب أن يُعطى الأولويَّة خُصُوصاً مع زيادة التحدِّيات”، مُشدِّداً على “وجوب أن ترتقي الدول العربيَّة إلى مُستوى المسؤوليَّة بالنسبة للملفِّ الفلسطينيِّ، وكذا بقـيَّة الملفات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى