منوع

الاعلام الرقمي: مستخدمون عراقيون من ضمن الذين تعرضوا للاختراق وتسريب بيانات صفحاتهم

الحياة العراقية

اكد مركز الاعلام الرقمي، السبت، ان موقع فيسبوك قد تمكن من اصلاح الخلل الامني الذي حصل للموقع بعد ان تعرض لهجوم الكتروني استغل ثلاث ثغرات في الشبكة، حيث تمكن الهاكرز من خلاله الحصول على المفاتيح الرقمية digital keys للحسابات ما منح المخترقين حق الوصول للحساب .
وقال المركز في بيان ورد الحياة العراقية نسخة منه، ان”فيسبوك قام بتسجيل خروج 90 مليون مستخدم بشكل قهري صباح يوم الجمعة، 50 مليون مستخدم منهم تعرضت معلوماتهم للقرصنة بالاضافة الى 40 مليونا كإجراء احتياطي “.
واضاف، انه”في 25 سبتمبر 2018 اكتشفنا هجوما على نظامنا، حيث قام المهاجمون بسرقة رموز الوصول الى حسابات فيسبوك ولا نزال نحقق بالاختراق”.
واكد المركز، ان”حساب مارك زوكربيرج كان من ضمن ال50 مليون حساب التي تم اختراقها، وقد صرح في مكالمة للصحفيين عقب بيان فيسبوك “لا نعرف فيما اذا كان اي من هذه الحسابات قد تم اساءة استخدامها بعد اختراقها”.
جاي روزين نائب رئيس ادارة المنتجات في فيسبوك ذكر في تصريح : “نحن لا نعرف من يقف وراء هذه الهجمات كما لانعرف فيما اذا تم اساءة استخدام البيانات”، وقد قام فيسبوك باخبار ال FBI والمُشرعين في اميركا واوربا بالقضية، كما اكد فيسبوك بان الانستغرام قد تعرض للضرر ايضا”.
يذكر ان مركز الاعلام الرقمي سبق وابلغ عن حدوث حالات تسجيل خروج بشكل اجباري لعدد كبير من المستخدمين في العراق طلب من بعضهم تغيير معلومات تسجيل الدخول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى