الاخبار الرئيسيةسياسة

العراق يدعو مصر لتسهيل إجراءات منح التأشيرة للعراقيين

الحياة العراقية

بحث رئيس البرلمان، محمد الحلبوسي، الخميس، مع رئيسَ مجلسِ الوزراءِ المصري مصطفى مدبوليعدة ملفات منها التأشيرة والطلبة العراقيون، داعيا الجانب المصري لتسهيل إجراءات منح التأشيرة.
وقال المكتب الإعلامي للحلبوسي في بيان ورد الحياة العراقية نسخة منه، إن “رئيسُ مجلسِ النوابِ محمد الحلبوسي التقى، اليوم، رئيسَ مجلسِ الوزراءِ المصري مصطفى مدبولي بمقرِّ المجلسِ في القاهرةِ”.
وأضاف، أن “الجانبين بحثا معه العلاقاتِ الثنائيةَ بين البلدينِ ولاسيَّما تفعيلُ الجانبِ الاقتصادي، وتسهيلُ الإجراءاتِ على مستوى التأشيرةِ بين البلدينِ، وسيرُ أوضاعِ الطلبةِ العراقيين في مصرَ، فضلًا عن فتحِ الملحقيةِ الثقافيةِ في القاهرة”.
وأشادَ الحلبوسي، بحسب البيان، على “عمقِ العلاقةِ التأريخيةِ بين العراقِ ومصر”، داعيًا الرئيسَ مدبولي إلى “زيارةِ العراقِ؛ للاطلاعِ على الجوانبِ التي يمكنُ تفعيلُها بين البلدينِ، خصوصًا الاقتصاديةُ منها، التي تُعنى بإعمارِ المدنِ المدمَّرةِ في المرحلةِ المقبلة”.
من جانبِه، قال رئيسُ الوزراءِ مصطفى مدبولي: “نحن سعداء باستعادةِ العراقِ لموقعِهِ الدولي والإقليمي بعد تعافيه من الإرهابِ والقضاءِ عليه”.
وأكَّدَ مدبولي، “دعمَ بلادِه لتوفيرِ جميعِ أشكالِ الدعمِ لإعادةِ إعمارِ البلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى