الاخبار الرئيسيةسياسة

صالح يتلقى برقيات تهنئة من رؤساء عدد من الدول

الحياة العراقية

تلقى رئيس الجمهورية، برهم صالح، الجمعة، برقيات تهنئة من رؤساء إيطاليا سيرجو ماتاريللا، والمغرب الملك محمد السادس، واليمن عبد ربه منصور هادي، لمناسبة تسنمه منصب رئاسة جمهورية العراق.
وذكر بيان رئاسي ورد الحياة العراقية نسخة منه، أن “صالح، تلقى برقية تهنئة من رئيس الجمهورية الايطالية، سيرجو ماتاريللا، لمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية العراقية، تمنى له فيها التوفيق في مواجهة التحديات الكبيرة لاسيما اعادة بناء العراق”.
وأعرب ماتاريللا، بإسمه ونيابة عن الشعب الايطالي عن “خالص الاماني للرئيس برهم صالح بالنجاح في تولي مهام منصبه الرفيع”، مشيرا الى “اهمية التحديات التي تنتظر الرئيس العراقي الجديد”.
وتمنى، ان “تتطور بالكامل تحت قيادته عملية اعادة بناء العراق وان تؤدي جهود المصالحة الوطنية لنتائج ايجابية ومستدامة”، معبراً عن “ثقته في ان السعي الى حوار واسع وشامل سيكون في صلب مهمات الرئيس صالح حتى يتمكن جميع العراقيين من المساهمة في بناء عراق اكثر رخاء وامنا”.
وأضاف البيان، ان “صالح، تلقى أيضاً برقية تهنئة من الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، لمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية، أعرب فيها عن أحر التهاني وأصدق التمنيات بكامل التوفيق في مهامه السامية لتحقيق تطلعات الشعب العراقي الشقيق إلى المزيد من التقدم والازدهار، في ظل الوحدة والأمن والاستقرار”.
وعبر محمد السادس، عن “اعتزازه بما يربط الشعبين من أواصر الأخوة المتينة والتقدير المتبادل”، مؤكدا “حرص جلالته الوطيد على العمل سويا معكم، من أجل تعزيز علاقات التعاون المثمر والتضامن الفعال بين بلدينا، والرقي بها إلى أعلى المستويات، بما يعود بالنفع العميم على شعبينا الشقيقين”.
وتابع البيان: “فيما تلقى رئيس الجمهورية برهم صالح، برقية من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أعرب فيها باسمه واسم الشعب اليمني  عن أجمل التهاني بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية العراقية”.
وعبر هادي، في برقيته، عن “أطيب تمنياته للرئيس برهم صالح بالتوفيق والسداد، ولشعب العراق المزيد من التقدم والازدهار”.
وفاز مرشح الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح، برئاسة جمهورية العراق، الثلاثاء (2 تشرين الأول 2018)، بعد حصوله على 219 صوتا مقابل 22 صوتا لمنافسه فؤاد حسين، وأعلن رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، فوز صالح، بينما كان هناك 24 صوتا باطلا و7 أصوات فارغة، خلال الجولة الثانية لانتخاب رئيس الجمهورية العراقية.ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى