الاخبار الرئيسيةدولي

وزير الخارجية عادل الجبير يعلن مقتل جمال خاشقجي قبل دخوله السفارة بأسطنبول

الحياة العراقية

أعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في مؤتمر صحفي قبل قليل، أن التحقيقات التي توصلت لها وزارة الخارجية السعودية أن الكاتب السعودي جمال خاشقجي قتل قبل دخوله إلى القنصلية السعودية في أسطنبول.
وأظهرت كاميرات المراقبة بالتعاون مع وزارة الخارجية السعودية والسلطات التركية أن عدد من السيارات توقفت قبل دخوله إلى القنصلية وإقتادته إلى جهة غير معروفة.
وعثرت السلطات التركية عصر الجمعة على جثة الكاتب السعودي المشهور، جمال خاشقجي وظهرت عليه علامات الضرب وكان سبب الوفاة حسب ما تبين إطلاق النار على رأسه.
ونفت السعودية على لسان الجبير صلتها بعملية قتل الكاتب جمال خاشقجي، معلنة أنها عملية مُدبرة لكي تكون السعودية هي الضحية، وأعلن الجبير أن التحقيقات ما زالت جارية بالتعاون مع السلطات التركية.
يذكر ان المغدور جمال خاشقجي عمل رئيسا لتحرير صحيفة ” الوطن ” السعودية ، كما تولى  منصب  مستشار للأمير تركي الفيصل ، السفير السعودي السابق في واشنطن،لكنه غادر البلاد بعد تعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد
ويقيم   الصحفي   السعودي  جمال   خاشقجي  وعائلته  في  الولايات المتحدة  منذ أكثر من عام ، و منذ ذلك الحين  كتب مقالات في صحيفة “واشنطن بوست” تنتقد السياسات  السعودية  تجاه قطر وكندا واليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى