أمنالاخبار الرئيسية

ارهابيون يفجرون ابراج للطاقة من خطوط عبدالله شرق تكريت

الحياة العراقية

فجر ارهابيون ينتمون لتنظيم داعش، الأحد، خمسة ابراج لنقل الطاقة الكهربائية من خط عبدالله الى قضاء العلم شرقي تكريت مركز محافظة صلاح الدين، ما أسفر عن انقطاع التيار الكهربائي بالكامل في أغلب مدن المحافظة.
وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين سبهان المُلا جياد، في تصريح صحافي تابعته الحياة العراقية ، إن “عناصر داعش الإرهابي استهدفت صباح اليوم، خمسة ابراج لنقل الطاقة الكهربائية من خطوط عبدالله الى قضاء العلم تسببت بانقطاع تام في مناطق القضاء والدور والبوعجيل وربيضة والفتحة”.
وأشار الملا جياد، إلى أن “القوات الأمنية لم تتمكن من ملاحقة الارهابيين بسبب هروبهم باتجاه جبال حمرين شرقي تكريت باتجاه محافظة كركوك”.
من جانبه، أكد معاون مدير كهرباء صلاح الدين حسين علي البياتي، أن “كوادر المديرية باشرت بتقييم الأضرار ومن ثم العمل على إيجاد البدائل حتى التمكن من تصليح الخطوط الناقلة، والتي تتطلب وقتاً لا يقل عن عشرة ايّام”.
مواطنون أعربوا عن قلقهم من تواجد عناصر التنظيم الإرهابي داعش في مناطق قريبةٍ من مدنهم وتنفيذ عمليات كَر وفر واستهداف البنى التحتية كالكهرباء وأبراج المراقبة ومحطات مياه الاسالة، منتقدين ضعف الإجراءات الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق