دولي

صواريخ اسكندر لردع الالوية المدرعة الامريكية في بولندا

الحياة الاخبارية / متابعة

أكد فلاديمير شامانوف رئيس لجنة مجلس “الدوما” الروسي لشؤون الدفاع أنه لا يستبعد نشر روسيا بطاريات إضافية من صواريخ “إسكندر” التكتيكية ردا على ممارسات الناتو في البلطيق.

وفي تعليق بهذا الصدد، قال شامانوف: “لا نعتزم الوقوف مكتوفي الأيدي فيما هم مستمرون في خطواتهم، وسوف نرد لا محالة” حيث قد يكون ردنا في زيادة عدد منظومات “إسكندر”، وحتى في مقاطعة كالينينغراد المتاخمة للحدود الألمانية.

وأضاف: “الخطوات الجوابية التي سنتخذها، قد تشمل مختلف الجوانب بما في ذلك تعزيز بطاريات “إسكندر” التكتيكية، وحتى في كالينينغراد”.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق لوزارة الدفاع الروسية وأعلنت يوم أمس أن الولايات المتحدة قد نشرت في بولندا وبلدان البلطيق المتاخمة للحدود الروسية فرقة عسكرية كاملة، مشيرة إلى أنه قد وصل إلى بولندا اللواء الأمريكي المدرع الثاني، دون أن تسحب واشنطن لواءها المدرع الثالث من بلدان البلطيق على الحدود الروسية.

يذكر أن صواريخ “إسكندر” الروسية، صواريخ مسيّرة يصل مداها إلى 500 كيلومتر، ويستحيل على العدو المفترض اعتراضها، فيما يمكن تزويد منصات إطلاقها بأنواع مختلفة من الصواريخ بما فيها المجنحة فائقة الدقة.

وتخصص هذه الصواريخ لضرب الأهداف المعادية على اختلافها بما فيها المنظومات الصاروخية على غرار “باتريوت” الأمريكية، ومرابض الراجمات والمدفعية بعيدة المدى، والطائرات والمروحيات المكشوفة ونقاط القيادة المحصنة، وعقد الاتصال.
Rt

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى