سياسة

الجبهة التركمانية تصف فرض القانون في كركوك إنجاز عظيم

الحياة العراقية

اعتبر نائب رئيس الجبهة التركمانية حسن توزان ، الثلاثاء، عمليات “فرض القانون” التي جرت في محافظة كركوك قبل عام، “إنجازاً عظيماً”، داعياً إلى توزيع السلطات وتقاسمها بين مكونات المحافظة “بالتساوي دون تهميش لأية جهة”.

وقال توران في بيان لمناسبة الذكرى الأولى لعمليات “فرض القانون” في محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها، إن “مدينة كركوك ومواطنيها جزء غال وثمين من الوطن العراقي ونبارك ونشد بقوة على أيدي كل من ساهم في هذا الإنجاز العظيم”.

وأضاف، أن “حلول ذكرى السادس عشر من اكتوبر يدعونا جميعا إلى نبذ الأحقاد وإبعاد الظلم والتهميش وأن يتم بسط هيمنة الدولة ومقارعة الإرهاب وأوكار الشر ونشر الأمان من أجل حياة كريمة لكافة أبناء مدينة كركوك عبر إحقاق الحق وتوزيع السلطات وتقاسمها بين مكونات كركوك بشكل متساوٍ دون تهميش لأية جهة”.

وأشاد توران، بـ”الاداء المهني للقوات الاتحادية ومساهمتهم في فرض القانون”، مشيراً إلى “ضرورة اتخاذ الاجراءات الامنية لملاحقة فلول داعش وكل من تسول له نفسه في تعكير أمن المحافظة وتفويت الفرصة عليهم”.

وتابع، أن “كركوك كانت وستبقى جزءاً مهماً وحيوياً من العراق الموحد أرضاً وشعباً ونموذجا حقيقيا للتعايش السلمي”، مؤكدا على “ضرورة إجراء حوار بين مكونات المحافظة للوصو الى حلول  سلمية مستدامة فيها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى