الاخبار الرئيسيةسياسة

نواب نينوى يطالبون باستثناء المحافظة من قاعدة المجرب لا يجرب كإستحقاق انتخابي

الحياة العراقية

طالب نواب محافظة نينوى، السبت، بإستثناء المحافظة من قاعدة “المجرب لا يجرب” وشرط عدم شغل النائب للحقائب الوزارية، كإستحقاق انتخابي.
وقالت النائب عن محافظة نينوى، بسمة بسيم، في بيان ورد  /الحياة العراقية / نسخة منه: “نطالب رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، بانصاف محافظة نينوى واستثناء نوابها من الإجراءات دون المساس بقاعدة الإجماع العام بين الكتل بان المجرب لا يجرب”.
وأشارت بسيم، إلى ان “المحافظة لا يليق بها الظلام ولا ينبغي لكم أن تجعلوا الظلام عليها سرمدا”، موضحة أن “نواب المحافظة والبالغ عددهم ٢٤ نائبا يطالبون رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي بمنح نواب المحافظة وزراء في حكومته الجديدة كاستحقاق انتخابي”.
وأضافت، أن “جموعاً كبيرة من أهالي نينوى زحفت من تحت الركام متوجهة نحو صناديق الاقتراع الإدلاء بأصواتهم معلقين آمالهم بنا”، مؤكدة أن “أهالي نينوى معلقون آمالهم على نوابهم أن ينصفوهم من الدمار والخراب”.
وتابعت، أن “نواب المحافظة ممنوعين من الترشح لأي منصب وزاري التي من خلالها ينصفون  اهلهم وأبناء وطنهم وهذا مما يفقدنا وإياهم الام صوب غد مشرق”.
وأوردت النائب بسيم، وثيقة تحمل تواقيع نواب محافظة نينوى، والبالغ عددهم 24 نائباً، والتي تطالب باستثناء المحافظة من قاعدة المجرب لا يجرب كإستحقاق انتخابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى