أمن

شرطة بابل تمنع دخول الدراجات النارية لتأمين زوار الأربعينية

الحياة العراقية

أصدرت قيادة شرطة بابل، الثلاثاء، قرارا يقضي بمنع دخول الدراجات النارية إلى المحافظة وسيرها ضمن محاور الزائرين لحين الانتهاء من خطتها الأمنية الخاصة بالزيارة الأربعينية, مؤكدة أن ذلك يأتي حرصا على سلامة الزائرين.
وقال المكتب الإعلامي للشرطة في بيان ورد /الحياة العراقية / نسخة منه، إنه “تقرر عدم السماح بدخول الدراجات النارية ضمن قواطع المسؤولية في بابل بدءا من اليوم، ومنع سيرها على الطريق المخصص للزائرين، ولحين انتهاء مراسيم زيارة الأربعينية”.
وأكد البيان، أن “القرار  يأتي حرصا على سلامة الزائرين بهدف تعزيز الأمن والاستقرار”، داعيا الجميع إلى “التعاون مع الأجهزة الأمنية والتفاعل مع  خدمة مكالمات الطوارئ 104 المتاح للمواطنين مجانا لإيصال المعلومة للسيطرة المركزية ضمن عمليات الشرطة باعتبارها الجهاز رقم 1 من حيث الإنذار المبكر، يتم من خلالها إيصال المعلومة إلى الجهات المختصة”. ‏
يذكر أن ملايين المسلمين في داخل العراق وخارجه يقصدون في الـ20 من صفر من كل عام محافظة كربلاء سيرا على الأقدام لأداء زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (ع) بمناسبة مرور 40 يوماً على واقعة الطف، فيما تستنفر الأجهزة الأمنية لتأمين الحماية اللازمة لهم في الطرق التي يسلكونها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى