سياسة

النائب السابق فوزي اكرم يوجه رسالة الى رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي

الحياة العراقية

طالب النائب التركماني السابق فوزي اكرم ترزي رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي بمشاركة التركمان في صنع القرار السياسي وان لايكون ضحية الصراعات والخلافات والصفقات خلف الكواليس والابواب المغلقة كسابقتها .
وقال ترزي في بيان ورد /الحياة العراقية /، نسخة منه، ان “التركمان القومية الاساسية الثالثة مورس بحقهم الاجحاف والتهميش والاقصاء قبل وبعد عام ٢٠٠٣ ولحد يومنا هذا من قبل اطراف معروفة لدى الجميع وبشكل مقصود، بالرغم من التضحيات الجسام والمواقف الوطنية المشرفة للتركمان في كافة المناطق التركمانية الممتدة من تلعفر الى مندلي الا انهم يتعرضون وباستمرار الى  المؤمرات والظلم والاهمال امام  صمت الراي العام المحلي والدولي”.
واضاف، انه “لقد ان الاوان يا رئيس الوزراء المكلف ان يتمتع  التركمان بحقوقهم القومية والوطنية والانتخابية اسوة بالاخرين وان ينالوا شرف المساهمة والمشاركة في صنع القرار السياسي في ادارة الدولة”.
ودعا ترزي الى ان “لايكون التركمان ضحية الصراعات والخلافات و الصفقات خلف الكواليس والابواب المغلقة كسابقتها”، مشيرا الى ان “التركمان لم تعد من مواطني الدرجة الثانية ولن نبقى مكتوفي الايدي وناخذ دور المتفرج ازاء ما نتعرض لها من الاقصاء والحرمان من كافة حقوق المواطنة والهوية العراقية، وكل الطرق السلمية والقانونية والدستورية والشرعية مفتوحة امامنا، وقد اعذر من انذر والله الموفق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى