دولي

ظريف يسخر من الخليج : مؤيدو ترام قلاع للديمقراطية

الحياة الاخبارية
قال وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، إن تهديدات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لبلاده لن تخيف الإيرانيين أبدا، وإن ترامب سيكتشف أن الادعاءات والتهديدات لن تخيف الإيرانيين، كما اكتشف سابقوه ذلك.

وقال ظريف ساخرا من الخليج العربي، إنه لا عجب أن أنصار ترامب في هجومه على إيران، هم “قلاع الديمقراطية” في المنطقة، ذاكرا المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، بالاسم.

وكانت المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين من أوائل الدول التي أشادت بكلمة ترامب واستراتيجيته الجديدة تجاه إيران والاتفاق النووي.

وأضاف ظريف أن ترامب “يبيع نفسه لمن يدفع أكثر”، في إشارة إلى صفقة السلاح الكبيرة التي أبرمتها المملكة العربية السعودية مع الولايات المتحدة الأميركية ووصفت بأنها أكبر صفقة سلاح في التاريخ الحديث.

وكان المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي قال اليوم السبت ، ان ترامب ومن خلال سياساته يدفع امريكا الى الخروج من المجتمع الدولي مشيراً الى انه اذا لم يصلح ترامب سياساته ، فعليه ان ينتظر اياماً تعيش فيها امريكا العزلة الكاملة.

وجاءت تصريحات قاسمي ردا على المزاعم الواهية للرئيس الامريكي دونالد ترامب ضد الشعب الايراني وقال :”ان ترامب ومن خلال سياساته ونهجه خلال دورته الرئاسية يدفع بامريكا نحو الخروج من المجتمع الدولي ويزيد من معارضي سياسات امريكا يوماً بعد يوم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى