سياسة

النجيفي: تمثيل السنة بالحكومة احادي الجانب والوزارات ذهبت لممثلي المكون بتحالف واحد

الحياة العراقية

اكد رئيس تحالف القرار أسامة النجيفي ووفد من الاتحاد الوطني الكردستاني ، الاربعاء، ان تشكيل الحكومة ناقص ولم يمثل الجميع، فيما اشار الى ان تمثيل المكون السني في الحكومة “احادي الجانب”.

وقال مكتب النجيفي في بيان ورد / الحياة العراقية /، نسخة منه ان “رئيس تحالف القرار اسامة النجيفي  استقبل اليوم الاربعاء، وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني المكون من سعدي بيرة وآسو مامند وهريم كمال أغا وخالد شواني”، مبينا انه “تم في الاجتماع الذي حضره سلمان الجميلة  وعبد الكريم  السامرائي وأحمد المساري وخالد المفرجي وطلال الزوبعة وثائر سلامة، بحث ومناقشة تطورات الوضع السياسي وبخاصة عملية تشكيل الحكومة العراقية الجديدة”.

واضاف ان “الوفد اكد في بداية الاجتماع على علاقاته المتينة بالنجيفي ورغبته في تطويرها بما يخدم مصلحة العراق “، مشيرا الى انه “تم بحث ومناقشة موضوع تشكيل الحكومة الجديدة حيث أكد الطرفان أن تشكيل الحكومة تشكيل ناقص ولم يمثل الجميع تمثيلا صحيحا”.

وشدد النجيفي خلال البيان على “ضرورة تمتين العلاقة مع الحزب الديمقراطي الكردستاني والعمل على تجاوز الخلافات والمشاكل عبر روح وطنية هدفها المصلحة العامة”، لافتا الى ان “تمثيل المكون السني في الحكومة احادي الجانب ذلك أن الوزارات الست المخصصة للمكون ذهبت لممثلي المكون في تحالف واحد فقط”.

وتابع ان “ذلك معناه تجاوز حقوق وارادة كتل سياسية كبيرة معبرة عن تطلعات طيف واسع من المجتمع”، لافتا الى انه “فضلا عن تحفظنا على المنهاج لأنه لم يلبِ حاجة المجتمع في أزماته المركزية، قررنا أن نكون في المعارضة الايجابية”.

من جانبه دعا سعدي بيرة إلى “التعاون وتنسيق المواقف بما ينسجم مع ارادة المواطنين ومصلحة العراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى