سياسة

نواب عن الوطنية يطالبون عبد المهدي بتغليب المصلحة الوطنية باختيار وزراء أكفاء

الحياة العراقية

طالب نواب عن القائمة الوطنية، الاربعاء، رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي بتغليب المصلحة الوطنية باختيار وزراء أكفاء عن العلاقات الشخصية التي تربطه ببعض القيادات السياسية.
وقال النواب في بيان مشترك ورد / الحياة العراقية / نسخة منه، “نعرب عن استغرابنا الشديد من تذبذب مكتب زعيم القائمة الوطنية إياد علاوي لترشيحه أحد الأسماء ثم تراجعه وترشيح اخر وبشكل متكرر وكأنما نحن أمام بورصة وليس في معرض تشكيل حكومة رصينة تعمل على تجاوز أخطاء الماضي وتعيد الثقة بالعملية السياسية”.
وأضاف البيان أن “نائبا مقربا من مكتب علاوي يمارس دورا مثيرا للشبهات والتساؤلات حول هذا التذبذب والتغيير المستمر في اختيار اسماء المرشحين وآخرهم ترشيح فنر نواف الجربا لوزارة الدفاع بعد تراجع مكتب علاوي عن ترشيحه لأسماء أخرى في مقدمتهم هشام الدراجي رغم اتفاق أغلب نواب القائمة الوطنية الموسعة على دعمه لانطباق معايير المهنية عليه”.
وطالب نواب الوطنية، بحسب البيان رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي بـ”تغليب المصلحة الوطنية في اختيار وزراء أكفاء بعيدا عن العلاقات الشخصية التي تربطه ببعض القيادات السياسية، مما جعلها تبدو أنها هي الحاكمة في اختيار المرشحين وليس المعايير المهنية التي كان عبد المهدي قد ألزم نفسه بها في اختيار وزراء حكومته التي ينوي عرضها على البرلمان لنيل الثقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى