اقتصاد

ميسان تكشف حجم الأضرار التي تعرضت لها شبكتها نتيجة العواصف

الحياة العراقية

كشف فرع توزيع كهرباء محافظة ميسان، السبت، عن حجم الأضرار التي تعرضت لها شبكتها في عدد من الأقضية والنواحي، نتيجة العواصف الشديدة وهطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة أمس الجمعة.


وذكر الفرع في بيان ورد /الحياة العراقية / نسخة منه، أنه “استنفر وبتوجيه مدير عام  الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب، محمد عبد الأمير الحلفي، اليوم السبت، جميع ملاكاته الهندسية و الفنية ، بعد تضرر الشبكة الكهربائية في عدد من الاقضية و النواحي، فضلا عن مدينة العمارة نتيجة تعرض المحافظة إلى العواصف و هطول الأمطار الغزيرة”.


وقال مدير الفرع، جاسم راضي بريدي، إن “ميسان تعرضت الى عواصف قوية وأمطار غزيرة جدا ادت الى اضرار الشبكة الكهربائية في مركز المحافظة والأقضية والنواحي”، مبيناً “حجم الأضرار التي  تعرضت لها الشبكة وهي عمود ضغط عالي عدد ( 210) ،عمود مشبك ضغط عالي عدد (25) ، عمود ضغط واطى عدد (70)”.

وتابع بريدي: “كما تضررت ايضا محولات عدد( 5) ، و ابراج نقل الطاقة / ٣٣ ك.ف / عدد ( 10 ) في قضاء الكحلاء و ابراج نقل مزدوج / 33 ك.ف / أيضا( 10) في ذات القضاء، وكذلك برجين / 33 ك.ف / في ناحية بني هاشم”، موجهاً جميع الملاكات الهندسية والفنية بـ”الاستنفار من اجل صيانة الشبكة وإعادة نصب الاعمدة والابراج المتضررة من قبل المراكز والاقسام والشعب الساندة”.


ونوه، الى ان “الأعمال تجري تحت اشرافه بشكل مباشر وإشراف وكيله ، وأن أعمال الصيانة بدأت فور توقف العواصف و الأمطار ليلة أمس الجمعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى