اقتصاد

النفط تجهز المواكب الحسينية بمليون لتر من النفط ومليوني اسطوانة غاز

الحياة العراقية

اعلنت وزارة النفط، الثلاثاء، عن نجاح “الخطة الوقودية” لزيارة اربعينية الامام الحسين (ع) وتحقيق انسيابية عالية في تلبية احتياجات محافظة كربلاء ومحافظات الفرات الاوسط من المشتقات النفطية، مشيرة الى تجهيز المواكب والافران والهيئات بأكثر من مليون لتر من النفط الأبيض ونحو مليوني اسطوانة غاز.
وقال وزير النفط ثامرالغضبان، في بيان ورد / الحياة العراقية /، نسخة منه، ان “وزارة النفط ومن خلال غرفة العمليات المشكلة لهذا الغرض استطاعت من تلبية احتياجات المواطنين والمواكب والهيئات الحسينية ومحطات الطاقة الكهربائية ومركبات النقل العام والخاص من المشتقات النفطية واسطوانات الغاز السائل” .
واضاف الغضبان ان “خطة التجهيز في محافظة كربلاء المقدسة بدأت من الاول من شهر صفر 1440 الجاري ولغاية يوم الاربعين المصادف العشرين من شهر صفر الجاري ، اما خطة التجهيز في محافظات الفرات الاوسط فكانت للفترة من ( 5 – 20) من شهر صفر الجاري” .
وأكد أن “المجهز الفعلي للمواكب والهيئات الحسينية والمخابز والأفران بلغ أكثر من 1,312 مليون لتر من النفط الأبيض ، وأكثر من 501 الف لتر من زيت الغاز تم تجهيزها للمخابز والافران والمولدات والمواكب الحسينية والبويلرات ، وأكثر من 1,913 مليون اسطوانة غاز جهزت للمواكب الحسينية في كربلاء ومحافظات الفرات الاوسط ، فضلاً عن تأمين الوقود اللازم لمحطات توليد الطاقة الكهربائية في الفرات الأوسط .
واشاد الغضان بالجهود “المخلصة للعاملين في شركة توزيع المنتجات النفطية وجميع الجهات الساندة لها من تشكيلات وزارة النفط”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى