الاخبار الرئيسيةمنوع

العتبة العباسية: 227 موكباً وهيئة خدمية من 23 دولة شاركت بالزيارة الاربعينية

الحياة العراقية

كشفت العتبة العباسية المقدسة، الثلاثاء، عن مشاركة 227 موكباً حسينياً وهيئة خدمية من 23 دولة عربية وأجنبية في زيارة أربعينية الإمام الحسين “ع”.
وذكرت الهيئة في بيان تلقت /الحياة العراقية / نسخة منه، أن “227 موكباً وهيئة خدمية من 23 دولة شاركت في الزيارة الاربعينية”.
وأضاف البيان، أن “الدول هي: سلطنة عمان، البحرين، الكويت، السعودية، اليمن، لبنان، أذربيجان، إيران، أفغانستان، السويد، الهند، أميركا، إندونيسيا، باكستان، بلجيكا، تايلندا، تركيا، تنزانيا، بريطانيا، كندا، هولندا، فرنسا، وكينيا”.
وأحيا ملايين الزوار من جميع أرجاء العالم، الثلاثاء، ذكرى اربعينية الامام الحسين (عليه السلام) التي تصادف اليوم 20 صفر في مدينة كربلاء المقدسة.
حيث أقيمت مراسم العزاء وقراءة المراثي الحسينية والمشاركة في المسيرات المليونية والحركة باتجاه مرقد سيد الشهداء وأهل بيته واصحابه (عليهم السلام) سيرا على الأقدام من مدينة النجف الأشرف والمدن العراقية الأخرى.
وفي الطرق المتجهة الى كربلاء يقيم العراقيون وغيرهم آلاف المواكب الشعبية لتقديم مختلف أنواع الخدمات والاطعمة الى جميع المشاركين في مراسم الزيارة الاربعينية.
وأعلن مجلس محافظة كربلاء المقدسة، في وقت سابق اليوم، تمديد عطلة زيارة اربعينية الإمام الحسين “ع”، بسبب زخم اعداد الزائرين في المحافظة، ولتمكين المواكب من اكمال اعمالهم برفع معداتهم.
وقال رئيس المجلس، نصيف جاسم الخطابي، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “يوم غد الاربعاء المصادف ٣١ من شهر تشرين الأول الجاري، هو من ضمن عطلة زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام”.
وأضاف الخطابي، أن “القرار جاء لتمكين المواكب الحسينية وأهالي كربلاء المقدسة من اكمال اعمالهم برفع معداتهم واخذ يوم راحة بعد تقديمهم الخدمات للزائرين لأسبوعين متتاليين وأيضا لتمكين الدوائر الخدمية من اكمال عمليات تنظيف المدينة وما حولها”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق