منوع

مرشح وزارة الثقافة سأعمل على اعادة المنح المالية للمثقفين والصحفيين واحياء السينما العراقية

الحياة العراقية

أعلن مرشح وزارة الثقافة حسن الربيعي ،اليوم الابعاء، عدد من القرارات التي سيتم إتخاذها فور تسلمه الوزارة ، في مقدمتها إعادة توزيع المنحة المالية للصحفيين والفنانين والشعراء والكتاب التي تم وقف صرفها قبل سنتين، منوها الى ان الظروف الإقتصادية والوفرة المالية ستساعد في تامين الاموال اللازمة لدعم شريحة المثقفين من فنانين وصحفيين وعاملين في المجالات الإبداعية المختلفة.

واشار الربيعي في البيان الذي صدرة عنه وورد / الحياة العراقية / الى ضرورة التكفل بعلاج المرضى من الصحفيين والفنانين والاكاديميين لانها من ابسط واجبات الدولة، وهي لاتمثل إنجازا ولامنة من أحد، وفي هذا الإطار فإن تاسيس صندوق تكافل لدعم هذه الفئات ومنهم الفنانين يعد من الأولويات لدينا.

وفي قطاع السينما والمسرح قال انه: يخطط لتاسيس شركة إنتاج سينمائي ومسرحي في كل محافظة عراقية لدعم الإنتاج السينمائي والمسرحي وإحياء هذا القطاع المهم من خلال صندوق دعم السينما والمسرح، اضافة لفتح باب الإستثمار في هذا المجال.

واضاف الربيعي انه: سيطالب بمنع رفع الضرائب عن الكتب وعدم زيادتها باعتبار الكتاب مصدر للثقافة والوعي المجتمعي ورافد حضاري وضروري مهم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق