سياسة

سروة عبد الواحد تنتقد كتاب الإعلام والاتصالات بشأن الرموز الدينية..وتطالبها بالإعتذار للإسرة الصحفية

الحياة العراقية

انتقدت النائب السابق، سروة عبدالواحد، الجمعة، كتاب هيئة الإعلام والاتصالات بشأن الاساءة للرموز الدينية والذي تضمن تحذيراً لوسائل الاعلام والإعلاميين بالعقوبة واتخاذ اجراءات قانونية بحقهم، فيما طالبت الهيئة بتقديم الاعتذار للأسرة الصحفية.

وقالت عبد الواحد في بيان ورد / الحياة العراقية / نسخة منه: “في خطوة غير مدروسة أصدرت هيئة الإعلام والاتصالات تحذيرا لوسائل الإعلام العراقية وغيرها وهددت من خلال بيان نشرته بالعقوبة لكل من يتحدث بسوء عن الرموز الدينية والوطنية”، مردفة بالقول: “في الوقت الذي نستغرب فيه من إصدار هكذا بيان، نطلب من الهيئة الموقرة نشر تعريف الرموز الوطنية ومن هي المشمولة من تلك الرموز”.

وتابعت: “على الهيئة أيضاً العمل على تعديل الدستور العراقي وإلغاء المادة ٣٨ التي تكفل حرية التعبير لكل العراقيين، لكي يستطيعوا وضع احكاما عرفية او إصدار عقوبات الإعدام بحق من يعبر عن رأيه بحرية”.

وتابعت “نحن مع احترام سمعة المواطن العراقي أيا كان ونرفض المساس بشرفهم كرامتهم وفي نفس الوقت لا نقبل تكميم الأفواه وعدم المساس بإداء السياسي المتلكئ او رجل الدين الذي يتجاوز على الأمن المواطن”، داعية الى “إصدار توضيح وتقديم اعتذار للأسرة الإعلامية باعتبار الهيئة حاولت التجاوز عليهم وإغفال دورها، فهي وقفت مع ابطال العراق عندما حققوا الانتصار على داعش”.
وخلصت عبدالواحد، إلى القول: “اخيرا اذا الأحزاب السياسية التي تمتلك القنوات لا تتجاوز على رموزكم فليس هناك إعلام اخر كي تعاقبونهم”.

وكانت هيئة الاعلام والاتصالات، أصدرت إعماماً موجهاً الى الجهات الاعلامية المرخصة كافة، حول تنظيم العمل الاعلامي جاء فيه “نود اعلامكم بضرورة ايقاف اي اساءات تصدر بحق الرموز الوطنية والدينية وتبني الموضوعية والشفافية في نقل الأحداث، والالتزام بمبادئ ومواثيق المهنة، وبمدونات ممارسة المهنة (قواعد ونظم البث الإعلامي والتوجيهات التطبيقية) المعتمدة من قبل هيئتنا، وبخلافه سيتم اتخذ الإجراءات القانونية بحق الجهات المخالفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى